وزير الدفاع الإسرائيلي: غزة سيحكمها الفلسطينيون.. وقواتنا سوف تتمتع بحرية العمل في القطاع

المصري اليوم - قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الاثنين، إن الفلسطينيين سوف يتولون حكم قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن «جالانت» تصريحاته، خلال مؤتمر صحفي تم بثه عبر القاهرة الإخبارية، أن «الحكومة المستقبلية في غزة يجب أن تنبثق من القطاع الذي يعيش الفلسطينيون فيه، وقطاع غزة سيحكمه الفلسطينيون بعد انتهاء الحرب قريبًا».

وأكد جالانت: «أنه لن يكون هناك تهديدات عسكرية من قطاع غزة عند انتهاء الحرب»، قائلا إن «السلطة القادمة في غزة يجب أن ترتكز على العمل السياسي».

وشدد جالانت، قائلا: «يجب أن نقضي على قدرات حماس في غزة ونعيد المحتجزين، ونحن نجحنا في تفكيك البنية التحتية لحماس في شمال غزة»، وأضاف قائلا: =نحن نتواصل مع عائلات المحتجزين في غزة .

أشار إلى أنّ الحكومة المستقبلية ستكون «بديلًا مدنيًا»، مشدّدًا في الوقت ذاته على أنّ قواته سوف تتمتع بـحرية العمل بشكل يهدف لحماية الإسرائيليين.

يذكر أن بعد مرور 100 يوم من العدوان على قطاع غزة، يعاني سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.4 مليون، والذين نزح منهم أكثر من 85%، حسب منظمة الأمم المتحدة، من الجوع والأمراض، حيث بات معظمهم على حواف المجاعة وفق الوكالات الدولية، في ظل نقص حاد في المواد الغذائية والمياه والوقود والأدوية، فيما لا تدخل المساعدات الإنسانية إلا بكميات ضئيلة جدًا رغم صدور قرار بهذا الصدد عن الأمم المتحدة.